الذكاء الاصطناعي 
زمالة البورد العربي 
دبلوم الحاسوب 
Content
التصويت
كيف عرفت موقع البورد العربي ؟
مشاهدة النتائج
Content
نموذج القائمة البريدية
يرجى إدخال بريدك الإلكتروني لتنضم إلى قائمتنا البريدية

آخر أخبار البورد
تحسين الأداء من الألف الى الياء د.وفاء العريعر 23 -24 اغسطس 2025        ورشة عمل بعنوان الذكاء التواصلي د.وفاء العريعر19 أغسطس 2025        ورشة عمل بعنوان الذكاء التواصلي د.وفاء العريعر10 أغسطس 2025        اعداد المدربين المدرب المعتمد القاهرة مصر 21-31 يوليو 2025        كسب العلاقات وبناء شبكات التأثير 22 يوليو 2025 د. وفاء العريعر        اسس البحث العلمي يوليو 2025        دبلوم الحاسوب مايو 2025        دبلوم الذكاء الاصطناعي التوليدي فبراير 2025        مدرب الكتروني متخصص يونيو 2025        تحسين الأداء من الألف الى الياء د.وفاء العريعر 16-17 يوليو 2025        اختصاصي تعليم وتدريب الالكتروني 5-13 يوليو 2025 منحة السنة الهجرية الجديد 1447        مدرب الكتروني متخصص يونيو 2025        ورشة الذكاء التواصلي 25 يونيو 2025 د.وفاء العريعر        كسب العلاقات وبناء شبكات التأثير2 د.وفاء العريعر 10 يونيو 2025        كسب العلاقات وبناء شبكات التأثير د.وفاء العريعر 4 يونيو 2025        منحة عيد الاضحى المبارك 1446هـ اختصاصي تعليم وتدريب الاكتروني 27 مايو 6 يونيو2025        برنامج اسس البحث العلمي 10 -25 مارس 2025        دبلوم الذكاء الاصطناعي 3 فبراير 17 مارس 2025 م. زياد السروري        برنامج احتراف المونتاج عبر الذكاء الاصطناعي 27 ابريل 5 مايو م. زياد السروري البورد العربي        برنامج التصميم بإستخدام Canva الكانفا 26-30 ابريل 2025 البورد العربي م. زياد السروري        برنامج مدرب إلكتروني متخصص ابريل 2025        منحة اختصاصي تعليم وتدريب الاكتروني عيد الفطر 1446 ابريل 2025        التدقيق اللغوي        المسطحات الخضراء        اختصاصي تعليم وتدريب الاكتروني منحة رمضان المبارك 1446 هـ مارس 2025        مدرب الاكتروني متخصص يناير 2025        دبلوم الذكاء الاصطناعي ديسمبر 2025        دبلوم علوم الحاسوب 11 اغسطس 21 ديسمبر 2024        اعداد وتدريب مدربين (المدرب المحترف) الكويت 6-16يناير 2025 دأحمد البدري        اختصاصي تعليم وتدريب الاكتروني منحة بداية السنة الميلادية 4-11يناير 2024        شهادة مشاركة السيد بدر موسى        شهادة مشاركة السيد سراج عمر        شكر وتقدير سراج        شكر وتقدير بدر        مهارات الاتصال في الجلسات التحكيمية        التحكيم التجاري الدولي        إدارة السلامة والصحة المهنية الأوشا        إستراتيجيات كايزن للتحسين المستمر        الخدمات اللوسجتية وادارة سلسلة التوريد        نظام ادارة الجودة ايزو        مهارات الاتصال في الجلسات التحكيمية        التحكيم التجاري الدولي        مدرب الالكتروني متخصص 13-31اكتوبر2024        ملتقى        المؤتمر الدولي السابع عشر - القاهرة        إدارة السلامة والصحة المهنية        إستراتيجيات كايزن للتحسين المستمر        نظام إدارة الجودة أيزو        الخدمات اللوجستية وإدارة سلسة التوريد        سكرتارية وادارة مكاتب       
تاريخ التعليم

إن تاريخ التعليم جزء من التدريس والتعلم في الماضي والحاضر. كل جيل، منذ بداية الوجود البشري، يسعى إلى تمرير القيم الثقافية والاجتماعية والتقاليد والدين والأخلاق والمهارات للجيل القادم. وتعرف انتقال الثقافة بالتثقيف المعروف أيضا انكولتوريشن وتعلم القيم الاجتماعية بالسلوكيات التنشئة الاجتماعية. يعكس تاريخ المناهج الدراسية للتعليم مثل هذا التاريخ نفسه، تاريخ المعتقدات والمعارف والثقافات الإنسانية والمهارات.

وفي مرحلة المجتمعات التي كانت ما قبل القراءة والكتابة، كان التعليم يحصل شفويا ومن خلال المراقبة. وتعلم الشباب بطريقة غير رسمية من الوالدين والأسرة الممتدة والأجداد. في مراحل لاحقة من حياتهم، وتلقوا التعليمات العلمية في طابع أكثر تنظيماً ورسمية ،والتي ليست من الضرورة أن تنقل من خلال الأقارب، في سياق البدء أو الدين أو الطقوس. وبينما أصبحت العادات ومعرفة الحضارات القديمة أكثر تعقيدا أصبح نقل العديد من المهارات من خلال شخص مدرب في عمل ما ,في تربية الحيوانات وصيد الأسماك، وإعداد الطعام والبناء، والمهارات العسكرية والعديد من المهام الأخرى.

وكانت التقاليد الشفوية هامة وتحفظ وتكرر في معظم المجتمعات، ولم يكن هناك جهل في الكتابة والقراءة أو أنها كانت محدودة للغاية. وكان يصاحب محو الأمية في مجتمعات ما قبل الصناعة مع الإدارة المدنية، أو القانون أو التجارة في الأماكن البعيدة والدين وكان التعليم الرسمي في محو الأمية متاحا غالباً لجزء معين من المجتمع، سواء في المؤسسات الدينية أو للأثرياء الذين يستطيعون دفع لمرشديهم.

ويعد التعليم الابتدائي لجميع الأطفال في مجال محو الامية تطورا حديثا، لم يحدث في كثير من البلدان حتى بعد 1850 . وحتى اليوم، معدلات محو الامية في بعض أجزاء من العالم، هي دون 60 في المائة (على سبيل المثال، في أفغانستان، باكستان، بنغلاديش). المدارس والكليات والجامعات ليست فقط الشكل الرسمي للتعليم والتدريب في الماضي. والعديد من المهن تتطلب التدريب الإضافي، وفي أوروبا، منذ العصور الوسطى حتى الآونة الأخيرة، لم يتعلموا المهارات التجارية في الفصول الدراسية وإنما من خلال العمل على التدريب المهني. في أيامنا هذه، و التعليم الرسمي يتألف من التعليم المنهجي،و التدريس و التدريب المهني من قبل المعلمين وهو يتألف من تطبيق علم اصول التدريس وتطوير المناهج

2014-11-25
عدد المشاهدات: (3287)