الذكاء الاصطناعي 
زمالة البورد العربي 
دبلوم الحاسوب 
Content
التصويت
كيف عرفت موقع البورد العربي ؟
مشاهدة النتائج
Content
نموذج القائمة البريدية
يرجى إدخال بريدك الإلكتروني لتنضم إلى قائمتنا البريدية

آخر أخبار البورد
مدرب الالكتروني متخصص 13-31اكتوبر2024        ملتقى        المؤتمر الدولي السابع عشر - القاهرة        إدارة السلامة والصحة المهنية        إستراتيجيات كايزن للتحسين المستمر        نظام إدارة الجودة أيزو        الخدمات اللوجستية وإدارة سلسة التوريد        سكرتارية وادارة مكاتب        الخطوة الى النجاح        ندوة حقوق حماية الملكية الفكرية في الوطن العربي 31 أغسطس 2024        السبورة الذكية        مدرب الاكتروني متخصص 10-31 اغسطس 2024        ندوة مستقبل التعليم والتدريب في الوطن العربي في ضوء التحولات التقنية والذكاء الاصطناعي 8اغسطس 2024        اختصاصي تعليم وتدريب الكتروني 20-27 يوليو 2024        مهارات العرض والتقديم        تفاصيل المؤتمر السادس ( القيادة والريادة في عصر الرقمية والذكاء الاصطناعي )        ندوة الريادة والذكاء الاصطناعي 17 يوليو 2024 - سلطنة عمان - ظفار        برنامج مدرب الكتروني متخصص 29 يونيو 19 يوليو 2024        الأمسية التدريبية "تاريخ التدريب - العملية التدريبية - ودورة حياة التدريب "21 يونيو 2024م        مهارات في الباوربوينت 11-12 يونيو 2024        اختصاصي تعليم وتدريب الكتروني منـ50ـحة عيد الاضحى 3 -11 يوينو 2024        مدرب الكتروني متخصص 23 ابريل -11مايو 2024        برنامج مهارات العرض والالقاء 28 مايو 2024        دورة الذكاء الاصطناعي "10 مواقع مهمة في الذكاء الاصطناعي"1-2مايو 2024        دبلوم االمبيعات        اختصاصي تعليم وتدريب الكتروني منحة عيد الفطر 1445 14-21 ابريل 2024        برنامج اختصاصي تعليم وتدريب الكتروني 17-31 مارس 2024        مهارات الاتصال في الجلسات التحكيمية        التحكيم التجاري الدولي        الخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التوريد        نظام إدارة الجودة أيزو        استراتيجيات كايزن للتحسين المستمر        التحكم التجاري        كورت التفكير العالمى        ملتقى القادات العربية "القيادة في عصر الرقمنة والذكاء الاصطناعي" 23 فبراير 2024م        دبلوم الارشاد الزواجي الأسري        الامن السيبراني واحدث جرائم العصر        كوشنج تربوي نفسي        كوتشنج النجاح والتميز        دبلوم الارشاد التربوي والاسري        ممارس معتمد برمجة لغوية عصبية        البورد العربي يقيم ندوة حول الذكاء الاصطناعي بين الحقيقية والخيال13 يناير 2024        اختصاصي تعليم وتدريب الكتروني منحة صمود فلسطين 6-15يناير 2024        برنامج التخطيط الشخصي يناير 2024        دبلوم ادارة مستشفيات مستشفى المصلي        مدرب الكتروني متخصص نوفمبر 2023        مهارات ادارية وتسويقية        الخدمات اللوجستية وادارة سلسة التوريد        إستراتيجيات كايز للتحسين المستمر        نظام إدارة الجودة أيزو 4       
إعداد مدربين لبنان بالفترة من 28 مارس/4 ابريل 2015

 

لمحة عن البرنامج التدريبي

من الحقائق التي لا جدال فيها الدور الفعال الذي يلعبه التدريب في حل كثير من المشاكل التي تواجه المؤسسات والعاملين فيها في مختلف مستوياتهم. ومما لا جدال فيه أيضا أن التدريب لا يلعب هذا الدور بفعالية واقتدار إلا إذا تم بصورة علمية مخططة ومدروسة

إن التدريب الجيد يبدأ بإعداد وصياغة المادة التدريبية بشكل جيد وفق أحدث نظريات التعلم فلكل موهبته ولكل نمطه المفضل الذي يتلقى العلم وينقله من خلاله وبالتالي فإن هذا البرنامج يركز على إيصال المهارات التي تمكن المدرب من التعامل مع المتدربين بطرق  وأساليب إبداعية في إيصال المعلومة وتعزيزها بالمهارة التي تعزز الاتجاه لدى المتدرب وبالتالي الوصول إلى السلوك المرغوب وتحقيق الهدف العام الذي وضع للتدريب

أهمية البرنامج

إن مجاراة كل ما هو جديد في مختلف المجالات التي تدفع و ترتقي بالعملية التعليمية و التدريبية،و حيث أن الملاحظات والتطور المستمر للعلوم والمعارف فقد نجد قصورا في الأداء ونج أيضا مفاهيم خطأ لدى كثير من القياديين في مجال التدريب وعدم الإيمان بالتطوير لدى الإنسان الذي هو أساس العملية التنموية ولا توجد هناك معايير وآليات علمية وعملية في الاختيار من قبل المسئولين في مراكز التدريب والقطاعات التي تمارس التعليم والتدريب مما اضعف العملية التدريبية ، فقد نتج عن ذلك عدم تحقيق الأهداف المرجوة ، وقد نخسر قدرات و مواهب واعدة عندما تخضع لبيئة تدريبية مقننه وفق إطار ومفاهيم غير علمية

ولكن .... نظراً للثورة المعلوماتية و المعرفية في عصرنا الحالي وتطور وسائل تقنيات الاتصال و التواصل فإنه لزاما علينا تطوير المواهب التي أبدعت و أعطت نتائج جيدة و ايجابية من خلال تقديم برامج تدريبية مدروسة ووفق أسس ومعايير ترقى إلى العالمية

هو الفرد الذي يوظّف المعارف والمفاهيم والقدرات والمهارات و يجيد استخدامها بطرق احترافية و إبداعية في العملية التدريبية باستخدام الأطر والطرق والوسائل والأساليب المناسبة ليحدث التطوير المطلوب في المتدرب سلوكاً وأداءً للوصول إلى النتائج المرجوة

الشرائح المستهدفة

يشارك في هذا البرنامج الأفراد ذو العلاقة بمجال التعليم و التدريب في شتى تخصصاته

مدراء التدريب في القطاعين العام و الخاص .

العاملون في مجال التدريب في القطاعين العام والخاص .

المدربون والمشرفون و المعلمون العاملون في مجال التعليم والتدريب بالتربية والتعليم .

المدربون العاملون في التدريب في المراكز والمعاهد الحكومية التابعة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني في مختلف المجالات التدريبية .

المدربون في حقل تنمية الموارد البشرية في مختلف التخصصات .

المحاضرون و الطلاب بالكليات و الجامعات .

المقدمون على العمل في مجال التدريب والتنمية البشرية .

الراغبون تطوير أنفسهم في مجال الأداء العملي أو التحصيل العلمي .

الهدف من البرنامج 

تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات والخبرات والسلوكيات التي تساعدهم في إعداد وتصميم وتقديم البرامج التدريبية وفق نظام التدريب الحديث مما يساهم في إثراء عملية التعلم والتواصل داخل القاعة التدريبية .

 : محاور البرنامج 

المحور الأول 

العملية التدريبية ودورة حياة التدريب

· تعريف التدريب وما هي أهميته .
· أركان التدريب الناجح .
· مفهوم التدريب .
· دورة حياة التدريب .
· تاريخ التدريب .
· مفاهيم يجب أن تعرف ( المدرب – المتدرب – مدير التدريب – مخطط التدريب – منسق التدريب – مسوق التدريب – معد الحقائب التدريبية – محلل الاحتياجات التدريبية – سكرتارية التدريب .. الخ
المحور الثاني 

تحليل الاحتياجات التدريبية وقياس العائد من التدريب

الهدف اكتساب القدرة على تحليل الاحتياجات التدريبية بمنهجية علمية لتقديم البرامج التدريبية وفق الاحتياج الفعلي، وتقويم العملية التدريبية وقياس العائد على التدريب ومدى مساهمة التدريب في تحقيق الأهداف المنشودة للمنشآت .

المحتويات

· مفهوم تحليل الاحتياجات التدريبية .
· تحليل الوضع الحالي للتوجهات الإستراتيجية في العملية التدريبية .
· مراحل تحليل الاحتياجات التدريبية .
· مهارات القائمين بتحليل الاحتياجات التدريبية .
· مراحل تحليل الاحتياجات التدريبية - النموذج :
· مرحلة جمع البيانات .
· تقويم العملية التدريبية - قبل وأثناء وبعد .
· مرحلة الدراسة والتحليل .
· الأسئلة الخمس قبل عملية التقويم - ماذا ولماذا وأين ومتى وكيف
المحور الثالث 
إعداد الحقائب التدريبية

الهدف: تزويد المشاركين بأسس ومهارات تصميم الحقائب التدريبية وإخراجها بشكل مهني فعال يلبي الاحتياجات التدريبية المطلوبة حيث أن هذا البرنامج التدريبي المتميز يوضح الأسلوب العلمي في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية على أساس الأهداف التدريبية والمعارف والمهارات وطرق التدريب ووسائله التي تم اتخاذ قرارات بشأنها في مرحلة تصميم البرنامج التدريبي وذلك لضمان تخطيط وتنفيذ التدريب على أساس معايير علمية وفنية سليمة ويحوي على.

· الأسس ـ المفاهيم ـ الأهمية .
· أنواع الحقائب التدريبية
حقيبة المتدرب- حقيبة المدرب - حقيبة الميسر

· متطلبات الحقائب التدريبية.
· مراحل إعداد الحقائب التدريبية .
· خطوات تصميم الحقائب التدريبية .
· مكونات الحقائب التدريبية .
الحالات والتطبيقات التدريبية .

المحور الرابع 

مهارات العرض والإلقاء

 : الهدف: يجري المشارك عرضا مؤثر أمام الآخرين ويكون متمكنا مما يلي

· إجراء وإلقاء عرض تقديمي مؤثر أمام الجمهور
· يشد انتباه الجمهور، ويثر فيه
· يتعامل مع منصة الخطابة بشكل إيجابي.
المحتوى

· ماهية العرض التدريبي وأهميته.
· مكونات العرض التدريبي .
· خطوات الإعداد الجيد للعرض .
· التواصل مع الحضور وشد الانتباه.
· التعامل مع الأسئلة المطروحة.
· لغة الجسم
· عملية الاتصال الفعال (مدخل).
أنماط البشر ( الحسي والسمعي والبصري )
· الخطابة
· المحاضرة
· التدريب التمثيلي
· التدريب عبر الذكاءات المتعددة
مهارات أخرى تطبيقات عملية وتمارين .

المحور الخامس 

الأنشطة التدريبية

· مفهوم الأنشطة التدريبية
طرق – وسائل – معينات...

· أسئلة رئيسية قبل تحديد النشاط التدريبي
· أهم أنواع الأنشطة التدريبية
· من قواعد استخدام الأنشطة التدريبية
· كارزما المدرب وتطبيقاتها
· تطبيقات عملية في الأنشطة التدريبية

المحور السادس

تقييم التدريب

· تقييم مرحلة ما قبل التدريب
· تقييم أثناء التدريب
· تقييم المدرب من خلال عرضه الختامي
· تقييم حقيبة المدرب
· تقييم مرحلة ما بعد التدريب
· عروض تدريبيه ينفذها المدربون لتقييمهم من قبل المتدربين الزملاء.
· تقييم المتدربين للمدرب وتقييم المدرب للمتدربين
· مهارات تدريبية مهمة لكل مدرب.

المحور السابع 

التدريب بالمبادئ والقيم - أهم صفات المدرب

· أولا: الصفات الإيمانية والخلقية
· ثانياً: الصفات المهنية
· ثالثاً : الصفات الشخصية
· رابعاُ : الصفات العقلية
· خامساً : الصفات الوظيفية
· سادساً : الصفات البدنية
سابعاً : الصفات الاجتماعية

المحور الثامن 

ميثاق التدريب

· في نهاية البرنامج التدريبي سيوقع المدرب الخريج على ميثاق المهنة الذي بموجبه يجاز كمدرب محترف معتمد من البورد العربي للتدريب .

المحور التاسع 

العروض الختامية

· في هذا المحور سيقوم كل متدرب بتقديم عرض تدريبي بناءً على الحقيبة التدريبية التي اعدها وفق المنهجية التدريبية من خلال ما تلقاه وطبقه اثناء فترة التدريب 

الشهادات 

شهادة التحرج وإنهاء البرنامج

 : ستمنح شهادات للمشاركين معتمدة من الجهات التالية

 البورد العربي للاستشارات والتدريب .
 الأكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات .
 المركز الاوربي للتدريب والتنمية.
شهادات واعتماد إضافي - لمن يرغب .

· جامعة القاهرة
· أكاديمية لندن للتدريب والتطوير - بريطانيا
· المركز الأوروبي للتدريب والتنمية
· كلية تورنتو الكندية

العضويات

عضوية البورد العربي للاستشارات والتدريب لمدة سنة.
 عضوية الاكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات.

الرسوم :
- 2250 $ شاملة الاستقبال والاقامة والشهادات
- $1950 للمجموعات 

-الرسوم لا تشمل تذاكر السفر 
الرسوم شاملة الشهادات والحقيبة التدريبية 

 

التسجيل

الكويت : 0096566405957

0096555990883 

البحرين : 0097339664427

السعودية : 966535544845

مصر : 00201552767673

اليمن : 967777044355 

الامارات : 971529001514

لبنان :0096176574781

 

 للتسجيل المباشر اضغط هنا   

 

 

 

2015-02-24
عدد المشاهدات: (3505)